البيض و الكولسترول

البيض غذاء صحي للقلب… ونمط غذائي ممتعبالرغم من أن الكثيرين يخشون من تناول البيض يوميا بسبب ارتباطه بالكولسترول إلا أن البيض من أكثر الاطعة الغنية بالفيتامينات و العناصر الكيميائية التي يحتاجها الجسم و يعزز الصحة .

قرأت الكثير حول البيض والكولسترول، وهل هو مفيد للشخص السليم الذي لا يعاني من أمراض، كالسكري وارتفاع الكولسترول أم هو مضر للإنسان الطبيعي حين يأكله يوميا، ماهي العلاقة بين البيض و الكولسترول ؟

احدث دراسة لجامعة سيدني في استراليا و التي نشرت في المجلة الامريكية  للتغذية السريرية حول البيض وأمراض القلب و السكري ، كان مضمونها أن البيض ليس هو ذلك البروتين الغذائي الذي دأب البعض على اتهامنا به .

وأكدت الدراسة أن صفار البيض يحتوي على مادة تسمى «لوتين» تحمي من الإصابة بتصلب الشرايين بالإضافة إلى إن الكولسترول الموجود في البيض الذي يحمل الكولين والليثين يؤدي إلى عدم تجمعه بجدار الشرايين.

ومن فوائد اللوتين انه مضاد قوي للأكسدة ويحمي البصر ويقويه ويمنع الإصابة بسرطان الثدي عند النساء وسرطان البروستاتا عندالرجال.

وتشير نتائج الدراسة إلى إن الكولسترول في الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون 4 بيضات أسبوعيا اقل منها لدى الذين يتناولون بيضة واحدة أو أقل كل أسبوع.

 لذا ينصح بزيادة تناول البيض بطريقة صحية لتعزيز صحة القلب، إضافة إلى فوائده الأخرى حيث إن البيض غني بالكالسيوم ويحافظ على كتلة العظام ويمنع هشاشته .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *